Mouse

حقائق مهمة يجب أن تعرفها عن جهاز المحمول الصيني



أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ..

من الملاحظ انتشار هذه الاجهزه بشكل كثيف في بعض الدول العربيه وخاصة مصر .. كما لوحظ محاولات الحكومه المصريه منع تهريب هذه الاجهزه وخصوصا الغير مطابق للمواصفات ..



هل هي مضره لصحة الانسان ؟
هل سعرها الزهيد يشكل مصدر للقلق ؟ 



هذه الاستفسارات وجهت الينا على استشارات الموقع " كل يوم معلومه طبيه " كثيرا .. بل ان الاصداقاء والاهل يسألون عنها كثيرا .. كطبيعة الناس التي تخشى على صحتها من كل ما هو مشكوك في سلامته .

في البداية بعدما أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الانتهاء من عمل سلسله ضبطيات قضائيه لهذه الاجهزه الغير مطابقه للمواصفات . خصوصا لنسبة SAR وهو معدل الامتصاص النوعي للموجات الكهرومغناطيسيه المنبعث من الهاتف . ويؤكد الجهاز القومي ان هذا المعدل لو زاد عن المواصفات المعتمده فانها تؤثر على صحة الانسان

وجدنا الكثير من المصادر العربيه التي تؤكد وجود ضرر من استخدام هذه الهواتف وانها تسبب الكثير من الامراض. ولكن بالنظر الى المصادر الاجنبيه والتي نعتمد عليها في أبحاثنا نظرا لتقدم تقنيات البحث لديهم في محاولة البحث عن سر انخفاض اسعار هذه الهواتف ومدي تأثيرها الصحي وجدنا التالي ..


أصدر في بيان له العالم فرايدلهايم فولنهورست مخترع رقائق الهاتف المحمول ان هذه الاجهزه تسبب بعض من حالات الارق والقلق وانعدام النوم وبعض التأثيرات الاخري المضره على الجهاز العصبي . وذلك لانها تضرب المخ بحوالي 215 مره /ثانيه والذي يؤدي الي ارتفاع نسبة التحول السرطاني الى 4 % لكن الجهاز المناعي اذا كان سليما يقوم بالتخلص منها ولكن قد ترتفع هذه النسبه كثيرا عند الاستخدام الكثيف .


أجمع معظم العلماء أيضا على أن نسبة الاشعاع التي تخرج من هذه الهواتف أعلي كثيرا من الحدود المسموح بها عالميا .
في أكبر مؤتمر طبي للسرطان اجمعت منظمه الصحه العالميه في مايو 2011 في مدينه ليون على ان الاشعاعات التي تخرج من أجهزه المحمول ان زادت عن الحد المسموح به فانها تسبب السرطان بنوع glioma 

أيضا أقر البرلمان الاوربي في نفس التاريج ان المجالات الكهرومغناطيسيه التي تصدر من الهواتف المحموله بنسب معينه فانها تعتبر من اكبر الاسباب التي تسبب سرطان الدماغ .

من المعروف ايضا انه لا يمكن منع انتشار الوسائل الذكيه عن العالم حتى لو كانت مضره .. لذلك لا يجب أن يسأل البعض لماذا لا تمنع هذه الاجهزه . 

أيضا تؤثر هذه الاجهزه على الذاكره . في دراسه حديثه اجريت على الحيوانات .. سببت الاشعاعات تدميرا لبعض خلايا المخ للفئران ..

أيضا تؤثر الاشعاعات الصادره منها على تركيب المواد الكيميائيه داخل خلايا المخ وبالتالي تسبب السرطان . 

أيضا هذه الموجات التي تخرج من الهواتف المحموله تؤثر على القلب . والاعضاء الداخليه للجسم .


ولكن نحب أن نؤكد عليكم ان الشك في الصحه خير كثيرا من المخاطره مع المرض .

من خلال بحثي في هذا المجال تأكد بالادله بأن اجهزه المحمول بصفه عامه تسبب درجات من الضرر وقد وجدت تحذيرات كثيره سوف أذكرها :

- لا تحمل الهاتف المحمول وهو في وضع التشغيل داخل الملابس وذلك لان اشعاعاته تقلل من كثافة العظام .

- حاول استخدام الهاتف في وضع المكبر للصوت او باستخدام السماعات السلكيه وذلك ليكون الهاتف في وضع بعيد عن الرأس .
- تشغيل وضع الواي فاي فقط في حالات استخدام الانترنت .
- عند النوم يفضل وضع الهاتف في مكان بعيد مع غلق الهاتف .
- لا تتحدث أبدا في الهاتف عند شحنه .

أخيرا ..قد يتهمنا البعض من تسويد الرؤيه ومحاولة اظهار كل شيء على أنه ضار .. أقرأوا الصحف لتعلموا كم عدد الوفيات اليوميه نتيجه امراض الكبد والفشل الكلوي السرطان ..
وقد صدق الله عندما قال " ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ"
نحن نؤدي رسالتنا لوجه الله من أجل الحفاظ على صحتكم .. فحافظوا عليها ..
دمتم بأفضل صحة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلاً و سهلاً بكم، إرشيد الجرايدة يحييكم:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting